۱۳۹۴ تیر ۲, سه‌شنبه

خامنه اي باعث شد كه حزب كارگران كردستان سوريه و... پ ك ك براي حفظ اسد با او پيمان استراتژيك ببندد

ويكيليكس تكشف دور إيران في حال دخول الأسد مرحلة الخطر !

أورينت نت - متابعات

كشف موقع ويكيليكس عن وثائق سرية تفيد بأنّ إيران تقوم بتشجيع (بشار الأسد) للتعاون مع تنظيم حزب العمال الكردستاني وعقد اتفاقيات استراتيجية ضدّ الدّولة التركية.

وجاءت في الوثائق المسربة أنّ عددًا من الدّول التي تدعم النظام السوري، تؤيّد هذه الخطوة وأنّ هذا التعاون من شأنه أن يأخذ أبعاداً أعمق في حال دخول النظام السوري مرحلة الخطر.
كما أرفقت الوكالة هذه الوثائق بأدلةٍ تثبت عقد عدّة لقاءات سرية بين قيادات حزب العمال الكردستاني وعدد من مسؤولي النظام من أجل منح الأكراد منطقة حكم ذاتي في الشمال السوري.(وفق ترك برس)

وصرّح ويكيليكس بأنّ لديه عددًا من الوثائق الاخرى التي تثبت عدم تخلّي إيران عن نظام الأسد في سوريا، وذلك حفاظاً على مصالحها الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط.

وكان (بشّار الأسد) قال خلال لقاءه بالتلفزيون البرتغالي قبل حوالي الشهرين، إنّ نظامه قدم الدعم العسكري للأكراد في سوريا مؤكداً امتلاكه الوثائق حول ذلك...وقال الأسد أنه “قبل كوباني كنا نقدم الدعم للأكراد.. لأن الأمر لم يبدأ عندها. كنا نقدم الدعم قبل أن يبدأ التحالف بتقديم الدعم للأكراد. كنا نرسل لهم الأسلحة. بالطبع.. سيقولون إن ذلك لم يحدث لأن الأميركيين قالوا لهم..”قولوا لا.. ونحن سنساعدكم”. إذا قالوا نعم.. فإن الأميركيين سيغضبون منهم. أقول هذا احتياطا لأي تصريح من قبلهم بأننا لم نكن ندعمهم. لدينا كل الوثائق حول الأسلحة التي كنا نرسلها لهم.. إضافة إلى الضربات الجوية.. وعمليات القصف وغير ذلك”.

23/6/2015
عدد القراءات : 5015

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر