۱۳۹۴ تیر ۶, شنبه

در حالي كه درعا از 7محور در محاصره ارتش آزاد ميباشد خطر ناكترين مركز نظامي وامنيتي آن شناسائي شد

خطر ناك ترين شاخه هاي امنيتي نظام اسد در شهر درعا

أخطر الفروع الأمنية للنظام في مدينة درعا

أورينت نت - صحيفة المستقبل - الهيئة السورية للإعلام


















1 - فرع الامن السياسي:       شاخه امنيت سياسي

2 - فرع المخابرات الجوية:   شاخه اطلاعات هوائي

3 - فرع الامن الجنائي:        شاخه امنيت جنائي

4 - فرع الأمن العسكري       شاخه امنيت نظامي

اللواء 132                      تيپ 132 درعا

تعتبر مدينة درعا مركزاً أمنياً لقوات الاسد والمليشيات المساندة له، لما تحويه من افرع امنية منتشرة بين أحيائها، وتعتبر هذه الأفرع تجمعاً لقوات الاسد «والشبيحة» المساندة له، ومركزاً للانطلاق بعمليات الدهم ويتم فيها اعتقال المدنيين والحرائر، اضافة إلى مكان تجمع فيه المسروقات التي قامت قوات الأسد بجمعها بعمليات التشبيح والتشليح للمدنيين. وأخطر الأفرع العسكرية في درعا وأكثرها دموية:

1 - فرع الامن السياسي:شاخه امنيت سياسي

يتواجد في حي المطار ويتبع له الملعب البلدي القديم ويعد من الافرع المهمة بالنسبة لنظام الأسد، ويعتبر تجمعاً للشبيحة واللجان الشعبية ويتواجد فيه العتاد الثقيل مثل الدبابات والمضادات والعربات والآليات الثقيلة ومركزاً للاعتقالات وجمع المسروقات وبجانبه مركز الدفاع الوطني .

2 - فرع المخابرات الجوية: يقع فرع المخابرات الجوية في حي الكاشف بدرعا المحطة، وهو عبارة عن ثكنة عسكرية يمتد على جبهة طولها كم من المطاحن والصناعية، فيه راجمة صواريخ ومدفع ميداني بعيد المدى مضاد ، اضافة لعشرات مدافع الهاون والدبابات وعربات « الشيلكا»، كما تتمركز على سطحه دشم ومضادات.

3 - فرع الامن الجنائي: يقع خلف أمن الدولة بالقرب من دوار الحمامة، اختصاص هذه الفرع هو اعتقال الحرائر ونصب الحواجز الطيارة داخل درعا المحطة وفيه عدد من الدبابات وعربات الشيلكا.

4 - فرع الأمن العسكري: يتواجد فرع الامن العسكري في حي السحاري، وتم نقل مركز قيادته الى مبنى الحزب الجديد في حي القصور بعد استهدافه من قبل الجيش الحر المتواجد في درعا البلد، يتبع له حاجز حميدة الطاهر أخطر حواجز قوات الأسد في المدينة، يتواجد فيه مربض ومدفع هاون، ومنه يتم القصف على أحياء درعا البلد المحررة، يعتبر مركز اعتقال وتعذيب ويتم اعتقال النساء فيه .

اللواء 132: يمتد من حي الصحاري وحي المطار حتى ضواحي درعا الغربية، بمساحة 6 كم على خطوط التماس مع الجيش الحر في حي الحمادين وحي المخيم، وهو اللواء الوحيد في درعا المدينة.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر